الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استعداد "مبكر" لمواجهة السيول .. الرقابة الإدارية تشن حملة علي "المخرات" بـ 16 محافظة للتأكد من جاهزيتها قبل الشتاء

استعداد "مبكر" لمواجهة السيول .. الرقابة الإدارية تشن حملة علي "المخرات" بـ 16 محافظة للتأكد من جاهزيتها قبل الشتاء

"إسماعيل" يوجه بإنهاء السدود.. وتحسين شبكات الصرف في المناطق المعرضة للخطر

 المصدر: جريده الجمهوريه 27/9/2017

كتب ــ عصام الشيخ وجيهان حسن وسامح رضا:

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بضرورة الانتهاء من الاجراءات العاجلة التي ترفع من كفاءة مواجهة السيول والاستجابة السريعة لأي أزمات والتنسيق مع الأرصاد لاتخاذ الاحتياطات وتوفير المعدات اللازمة لمواجهة أي مشكلات. 
كما وجه المحافظين بمتابعة مناسيب الترع والمصارف بشكل دوري ووجود سيارات الكسح وشفط المياه وكافة المعدات اللازمة لرفع مياه الامطار. وتحسين شبكات الاتصالات وتحديدا بمحافظات الصعيد بالاضافة إلي تكثيف الجهود لإنهاء تنفيذ السدود والمخرات في المناطق المعرضة لسقوط السيول والأمطار واتخاذ اللازم تجاه المواطنين في عمليات الإغاثة والاخلاء من المنازل المهددة والانتهاء من جميع المراجعات وتقديم تقرير دوري خلال 3 أسابيع. 
صرح بذلك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية خلال مؤتمر صحفي أمس بمقر مجلس الوزراء عقب اللقاء الذي استعرض خلاله رئيس الوزراء الاستعدادات التي تتخذها كل محافظة لمواجهة موسم الشتاء وخطر السيول بدءا من مراجعة الصرف الصحي ورفع كفاءة محطات الصرف خاصة المناطق المتوقع حدوث معدلات من الخطر لتعرضها للأمطار مثل البحيرة والإسكندرية وسوهاج والبحر الأحمر. 

ومن جانبها. أوضحت الدكتورة نادية عبده محافظ البحيرة لدينا مساحات كبيرة من الترع والمصارف وتم مراجعة محطات الروافع ويوجد لدينا 4 روافع جدد للمشاركة في مواجهة السيول وشراء العديد من المعدات للتغلب علي تلك المشكلات التي قد تنتج من السيول. 
من جانبها. شنت هيئة الرقابة الإدارية حملات ميدانية مكبرة علي مخرات السيول بـ 16 محافظة للتأكد من جاهزيتها قبل الشتاء وتسجيل الملاحظات وتلافيها قبل وقوع أزمة كل عام. 
كشفت حملة القاهرة وجود كميات كبيرة من القمامة ومخلفات المباني في مخري طرة البلد والمعصرة وقد تم التنبيه بالتطهير كما تبين قيام جهاز مياه الشرب بمخالفة الاشتراطات ووضع مواسير مياه اعلي من قاع المخر بدلاً من يا أقل من القاع بحوالي متر لتسهيل حركة المياه وتم تحرير محضر بالواقعة.

وفي سوهاج كشفت الحملة استمرار انهيار سدين بالمنطقة المتاخمة شرقي قرية المحاجر بالرغم من وجود اعتماد مالي 22 مليون جنيه.

وشدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط علي مراجعة كافة الاستعدادات لمواجهة السيول وعمل سيناريوهات لإدارة الازمة واختبارات لمصادر الكهرباء. 
وفاجأت الرقابة بدمياط شركة مياه الشرب واستعرض رئيس الشركة خطته لتطهير بالوعات المطر شهرياً وخطوط الصرف وتفقدت الحملة عدداً من بالوعات الأمطار للتأكد من جاهزيتها. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع